عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"الجمهورية الجديدة بين التحديات والرؤية المستقبليّة" في العدد الجديد للكتاب الذهبي بروزاليوسف 

في ذكرى ثورة 30يونيو، صدر العدد الجديد - يونيو 2024 - من الكتاب الذهبي الصادر عن مؤسسة روزاليوسف بعنوان "الجمهورية الجديدة بين التحديات والرؤية المستقبليّة" والذي رصد عبر نخبة من الكتاب والمثقفين والمتخصصين مسيرة الجمهورية الجديدة وإبراز الإنجازات التي أقامتها، والتحديات التي تواجهها فضلا عن الرؤية المستقبلية، وتم إهداء الكتاب لشهداء الثورة والوطن.



 

وضم العدد الجديد من الكتاب الذهبي، عشرة فصول حاولت رصد وتحليل أعمدة وملامح الجمهورية الجديدة، وهي: الجمهورية الجديدة.. قراءة تحليلية في "العشرية الإصلاحية" لأيمن عبدالمجيد رئيس التحرير، وتناول حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق مصر ما قبل 2014، وحتى قيام ثورة 30يونيو.

 

الكاتب الصحفى مصطفى بكري وعضو مجلس النواب، تحدث عن الرئيس المنتظر بعد قيام ثورة 30يونيو، فيما وتناول د. أسامة السعيد رئيس تحرير جريدة الأخبار التحديات الاقتصادية الداخلية والخارجية التي تواجه الجمهورية الجديدة.. الجذور والحلول، أما المفكر سمير مرقص فتحدث عن الإصلاح السياسي والحوار الوطني، ودوره في إثراء العمل السياسي.

 

وشرح اللواء الدكتور محمد رضا عوض الخبير الاستراتيجي القدرات الدفاعية للجمهورية الجديدة وتنوعها، بالإضافة إلي مواجهة تحديات المحيط الأقليمي، وتحدث كل من د .عطية الطنطاوي عميد كلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة، ود . وائل المتولي أستاذ جغرافيا التنمية، ملامح الخريطة التنموية وأثرها على الإنتاج وجودة الحياة في استعراض واف لمشاريع التنمية التي أقامتها الجمهورية الجديدة ودورها تحسين الحياة، في حين ناقش الفصل الثامن من الكتاب الذهبي الإصلاحات الاجتماعية العديدة التي أقيمت، واستفاد منها عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية.

 

أما د. خالد غريب أستاذ الآثار بجامعة القاهرة، وعبدالنبي حلمي الخبير السياحي فقد ناقشا القدرة الحضارية للجمهورية الجديدة، والنهوض بقطاعي السياحة والمتاحف، فيما تحدث الدكتور سامح فوزي كبير الباحثين بمكتبة الإسكندرية، وعضو المجمع العلمي في الفصل الأخير من الكتاب الذهبي، عن تعزيز قواعد المواطنة وأثرها على النسيج الوطني في الجمهورية الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز